التقنية الحديثة للبرمجة التقنية الحديثة للبرمجة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تحميل لعبة شطرنج اخر اصدار مجانا تنزيل لعبة الشطرنج مجانا اخر تحديث :-

 تحميل لعبة شطرنج اخر اصدار مجانا
تنزيل لعبة الشطرنج مجانا اخر تحديث :-



الشطرنج هي لعبة منطق ذات رسومات جميلة ومستويات تقدمية


مرحبًا أيها اللاعب،


كما تعلم، تعتبر لعبة الشطرنج واحدة من أقدم الألعاب الإستراتيجية في العالم.

الشَّطْرَنـْج هي لعبة منطقية ممتازة تقوم بتطوير مهارات مثل التكتيكات والاستراتيجية والذاكرة البصرية.

لهذا نحاول إنشاء تطبيق يسمح للاعب من أي مستوى بالاستمتاع باللعبة.


قطع الشطرنج:


  • - ينتقل البيدق إلى رقعة واحدة إلى الأمام أو رقعتين في الخطوة الأولى من هذا الشكل، ويتفوق قطريًا على رقعة واحدة إلى الأمام.
  • - ينتقل الملك إلى رقعة واحدة عموديًا أو أفقيًا أو قطريًا.
  • - تنتقل الملكة إلى أي مسافة رأسيًا أو أفقيًا أو قطريًا.
  • - ينتقل الرخ إلى أي مسافة رأسية أو أفقية.
  • - ينتقل الفارس إلى الرقعة، التي بعد رقعتين على طول الرقعة الرأسية أو الأفقية أو الرأسية.
  • - ينتقل الأسقف إلى أي مسافة قطريًا.


حالات الشطرنج المهمة:


  • - كش ملك - وضع في لعبة الشطرنج عندما يتعرض الملك لهجوم فوري من قبل قطع الخصم
  • - مات الشاه - وضع في لعبة الشطرنج عندما لا يكون اللاعب الذي عليه الدور قدره على الحركة وليس لديه أي حركة صحيحة للهروب من الشيك.
  • - خنق الملك - وضع في لعبة الشطرنج عندما لا يكون اللاعب الذي عليه الدور التحرك حركة صحيحة وليس تحت الشيك. (تعادل)

  • الهدف من اللعبة هو إماتة ملك اللاعب الآخر.

  • حركتان خاصتان في الشطرنج:

  • - التبييت: هي خطوة مزدوجة يؤديها الملك والرخ، واللذان لم يتحركا.
  • - أخذ بالتجاوز: هي خطوة يمكن أن يأخذ فيها البيدق بيدق الخصم إذا قفز فوق حقل تحت ضربة البيدق.


الميزات:


  • - عشرة مستويات صعوبة
  • - مساعد لعبة (مساعد)
  • - التراجع عن النجوم المجانية للمستويات
  • - سبعة مواضيع مختلفة
  • - منظران للوحة (علوي - ثنائي الأبعاد وأمامي - ثلاثي الأبعاد)
  • - وضع التناوب
  • - وضع لاعبين
  • - رسومات واقعية
  • - خاصية الحفظ
  • - مؤثرات صوتية
  • - حجم صغير










هي من الألعاب الرائعة التي يمارسها الكثير من مستخدمين الهواتف , وجميعنا يعلم بأن للشطرنج تاريخ عريق عند الكبار و الصغار , بحيث كانت اللعبة المسلية قبل عشر سنوات يمارسها الأشخاص في القهوة او في المنازل او أثناء السهر مع الأصدقاء , ولكن منذ أن تطورت بنا التكنولوجيا ـغيرت بنا الحياة كثيرا , أصبحت التكنولوجيا هي الحياة التي لا نستطيع العيش بدونها , بحيث أصبح يمكن فعل أي شي نرغب به من خلاله وخصوصآ مع انتشار الهواتف و أجهزة الكمبيوتر والعديد من الأشياء الالكترونية التي طورت بنا الحياة كثيرا .

تنزيل لعبة الشطرنج مجانا اخر تحديث :-


من منا لا يمتلك هاتف بالتأكيد الجميع , ولكل شخص رغبة يفعل ما يشاء من خلالها , ولكن سوف نتحدث اليوم عن الأشخاص الذين يعشقون الألعاب , وسوف نتحدث عن 
لعبة الشطرنج
التي سوف تتمتعون من خلالها كثيرا , بحيث سوف ترجع بكم اللعبة لزمان في الماضي , وتجعل فمكم يبتسم من أسمها .
هي لعبة لها تاريخ عريق بحيث تعد من أكثر الألعاب شعبية وتعتبر من الألعاب الرائعة التي يمارسها ملايين المستخدمين بشكل يومي , وليس هذا فقط بل تستطيع اللعب مع الأصدقاء من جميع أنحاء العالم , بحيث تعد 
لعبة مميزة ورائعة للغاية تتيح لك اللعب مع الأصدقاء لان اللعبة تأتي من نمط اون لاين .
تحميل وتنزيل لعبة شطرنج مجان اخر تحديث 
تصنفة اللعبة من أكثر الألعاب المهمة بحيث تأتي فكرة 
لعبة شطرنج
, على أساس قلعة وحصون وملك ووزير ومجموعات من الجنود, وسوف تكمن مهمة الجنود على حماية الملك, وتأتي القصة على شكل قطع لكل قطعة داخل الحصن لها موقع , وعليك أن تدرك بأن لكل قطعة لعب مختلف عن الأخرى في عمله.
لعبة شطرنج
تأتي 
مناسبة لجميع أنظمة التشغيل وتستطيع تحميلها بشكل مجاني على هاتفك , بحيث سوف تشعر بمتعة رائعة من خلالها وخصوصا اللعبة سوف تجمعك بــ أشخاص من جميع أنحاء العالم مع العلم تعد اللعبة اون لاين .

تتطلب منك اللعبة ذكاء كبير وتفكير عميق , بحيث تعد من الألعاب القديمة التي لها تاريخ عريق بالنسبة للملايين , بحيث هناك الكثير من البطولات التي اقيمت للعبة مع العلم لا تريد محترفين بالاسم انما بالفعل لأنها لعية بالفعل إستراتجية تتطلب تفكير عميق للغاية , وعلى الأشخاص الذين يريدون لعبها أن يتمتعوا بالذكاء العميق لانه لا تعد لعبة سهلة بل تعد لعبة اختبار لعقلك .
سوف تلعب في اللعبة عبر طاولة مقسمة لللونين اسود وابيض , بحيث من خلال هذه اللعبة واحياء على التطور الكبير الذي حصل بالعالم بالتاكيد سوف يكون لها شعبية كبيرة وهذا ما حصل , بحيث حصلت اللعبة على نسبة كبيرة من التحميلات على متجر جوجل بلاي وحظيت بشعبية واسعة للغاية حول العالم .
نبذة عن لعبة شطرنج :-
الشطرنج 
: تعد من أكثر الألعاب التي حظيت بشعبية واسعة بفترة قصيرة وما زال هناك الملايين يمارسونها بشكل يومي , بحيث في فترة قصيرة وجدت نفسها اللعبة في شهرة واسعة للغاية , ولكي تستطيع الفوز به عليك أن تتحلى بالتفكير العميق والذكاء .
في البداية , جاءت اللعبة على لوحة خشبية مقسومه من الداخل الى مربعات ملونة مؤلفة من 16 قطعة وأغلبها من الخشب , وطبعا لكل قطعة طريقة لعب مختلفة , وتأتي الــ 16 قطعى مؤلفة من 8 جنود و 2 فيل و 2 طابية و2 حسان , والملك و الوزير , سوف نخبركم بالتفاصيل عن طريقة اللعب في السطور القادمة طبعا .

 مع التطور العميق في مجال التكنولوجيا, و إنتقال الألعاب من الكمبيوتر الى الهواتف , جاءت اللعبة في البداية على أجهزة الكمبيوتر بحيث قامت شركة مايكروسوفت بوضع اللعبة بشكل أساسي على العديد من الحواسيب , ومنذ ذلك الوقت بدأت اللعبة تنتشر وأصبح لها ملايين اللاعبين التي يمارسونها بشكل يومي , ومع انطلاق الهواتف بغزارة وتطور العصر بنا , أصبح اللعبة على الهواتف المحمولة متاحة ,بحيث قامت بعض الشركات الخاصة بتصنيع الألعاب الإلكترونية على تطوير اللعبة لتصبح اون لاين لجميع على جميع المتاجر , وسرعان ما جعل اللعبة تنتشر بين ملايين المستخدمين حول العالم و ما زالت حتى يومنا هذا من أفضل الألعاب الرائعة التي يمارسها ملايين اللاعبين حول العالم بشكل يومي .
تعد اللعبة مميزة ومناسبة لجميع انظمة التشغيل و أيضا تعد لعبة خفيفة الحجم للهواتف ومناسبة للجميع , وتدعم اللغة العربية وهذه ما جعلها لعبة مميزة للغاية للكثيرين .

كيفية لعب الشطرنج :-

جميعنا يعلم بأن أي لعبة لها مميزاته و قوانينها علينا أن نتبعها , ولــ 
قوانين وبعض المفاهيم عليك أن تعرفها , بحيث كم أخبرتك لعبة تتطلب الذكاء العميق , وتأتي كما أخبرتك في اللعبة 16 قطعة عسكرين 8 وحصن 2 وفيل 2 و طابية 2 وملك ووزير , سوف نتعلم قواعد اللعب بهم بشكل تفصيلي على الشكل التالي :
: على العسكر أن يتحرك فقط خطوة واحدة نحو الأمام , مع العلم في بداية اللعبة فقط تستطيع تقديمها و تحريكها نحو خطوتين , وعندما يبدأ القتل على العسكري أن يتجه نحو المربعات من الجهة اليمنى او اليسرى وطبعا يتحرك على اللون الخاص به وليس اللون المخالف , وأن يبدأ التكتيك لمنع تقدم الخصم .

الحصان 

: عندما ترغب بتحريك الحصان عليك أن تعلم بأن لها خطوات محددة على السير وعدد خطواته 4 خطوات على أن تتحلى الخطوات الثلاثة الأولى بشكل مستقيم و تكون الرابعة على إحدى الجانبين وطبعا حسب الاتجاه الذي يجب أن تخوضه في اللعب.

الطابية 

: سوف تسير على إتجاه عمودي سواء كان رأسي أو أفقي على طول الجانب , بمعنى لا يحكمها عدد معين من الخطوات او مربعات , وعن الأكل او القتل تستطيع قت الخصم عندما لا تجد بينهم أحد .
تحميل لعبة شطرنج اخر اصدار مجانا

الفيل 

:تحريك الفيل من الجهة الجانبية بميل فقط , بمعنى إذا كان موجود الفيل في البداية على المربع الأسود سوف يكون جميع تحركاته على نفس المربع على نفس اللون , وليس لها عدد خطوات محددة الإ إذا اعترضك أحد أم أن تقتلها أو تلتف حولها.

الوزير 

: للوزير إمكانية في التحرك في جميع الإتجاهات وبمدا غير محدود , بحيث يكمن مهمة الوزير حتى النهاية هو الدفاع عن الملك .

الملك 

: لا يمكن للملك بالتحرك سوء خطوة على أي اتجاه يرغب به .
مميزات لعبة شطرنج اون لاين مجانا Chess
تحتوى اللعبة على العديد من المميزات الرائعة التي سوف نخبركم به بحيث هذه الميزات جعلتها من أفضل الألعاب التي يمكن الاستمتاع من خلالها بسهولة ومن أفضل المميزات هي على الشكل التالي :-

تحتوى اللعبة على العديد من المميزات الرائعة التي سوف نخبركم به بحيث هذه الميزات جعلتها من أفضل الألعاب التي يمكن الاستمتاع من خلالها بسهولة ومن أفضل المميزات هي على الشكل التالي :-
: يتواجد في اللعبة العديد من المستويات المميزة للغاية وهذا شيء مميز تجعلك لا تشعر بالملل أثناء اللعب, بحيث مستوياتها سوف تأتي من السهل نحو الصعب , وبالطبع هذا سوف يجعلك تشعر بالمتعة في اللعب من خلاله .
العديد من اللوحات المتنوعة التي تستطيع اللعب من خلالهم , وهذا شيء جيد وممتع للغاية للعبة لها تاريخ عريق مثل 
المميزة , بحيث تستطيع أن تختار اللوحة التي تناسبك .
: لا تأخذ اللعبة مساحة كبيرة على هاتفك , بحيث تعد مساحتها صغيرة للغاية , وهذا الشيء أيضا جعلها تنتشر بسرعة بحيث أصبحت مناسبة لجميع الهواتف الضعيفة والحديثه ..
: تستطيع تحميل اللعبة بشكل مجاني بدون أن تدفع أي شي وبدون رسوم اشتراك .
من الألعاب الذكية التي يتمتع من خلال اللاعبين في العديد من الأمور التي تجعلها مصنفة من اكثر الالعاب الرائعة والمميزة للغاية .




للتحميل اللعبة 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻




إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية الحديثة للبرمجة

2016